برابط رسمي”.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول لجميع الطلبة PDF فورًا من موقع نتائجنا

برابط رسمي”.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول لجميع الطلبة PDF فورًا من موقع نتائجنا
نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول

نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول، أعلنت وزارة التربية العراقية عن اقتراب موعد إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط للدور الأول من العام الدراسي 2024 – 2025، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات في أجواء اتسمت بالقلق والترقب، نظراً لما تحمله هذه المرحلة من أهمية كبيرة في تحديد مستقبل الطلبة التعليمي والمهني وإذ تعد هذه النتائج خطوة محورية في الانتقال إلى المرحلة الإعدادية، واختيار المسار المناسب وفقًا لقدرات كل طالب.

نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول

ضمن سعيها لتسهيل الوصول إلى النتائج وتخفيف الضغط عن المدارس، أطلقت وزارة التربية العراقية منصة “نتائجنا” الإلكترونية، التي تتيح إمكانية تحميل ملفات النتائج والبحث داخلها ويمكن للطلبة وأولياء الأمور الاستفادة من هذه الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة نتائجنا.
  • تخطي اختبار التحقق “أنا لست روبوت”.
  • اختيار قسم “نتائج الصف الثالث المتوسط“.
  • تحديد خيار “الدور الأول 2025”.
  • اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
  • إدخال الرقم الامتحاني بدقة.
  • الضغط على خيار “تحميل ملف PDF”.
  • فتح الملف بعد تحميله والبحث داخله عن اسم الطالب والمدرسة لمعرفة النتيجة.

تمتاز هذه الطريقة بالبساطة والوضوح، كما تتيح إمكانية حفظ النتيجة بشكل رقمي أو طباعتها عند الحاجة، دون الحاجة إلى مراجعة المدرسة بشكل مباشر.

معرفة النتيجة عبر موقع وزارة التربية العراقية

بالإضافة إلى موقع نتائجنا، يمكن أيضاً الاطلاع على النتائج من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية باتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية.
  • اختيار خدمة “نتائج الطلاب” من القائمة الرئيسية.
  • تحديد المرحلة الدراسية “الثالث المتوسط“.
  • اختيار “الدور الأول 2025”.
  • إدخال الرقم الامتحاني بصورة صحيحة ودقيقة.
  • الضغط على “استخراج النتائج” ليتم عرض النتيجة فورًا على الشاشة.

تأتي هذه الجهود ضمن إطار التحول الرقمي الذي تعمل عليه وزارة التربية من أجل تقديم خدمات تعليمية أكثر مرونة وسرعة، بما يحقق الراحة للطلبة وعائلاتهم، ويعكس تطور البنية التحتية الإلكترونية في القطاع التربوي العراقي.