مقارنة القيمة التسويقية: الأهلى والبالميراس قبل مواجهة المونديال

مقارنة القيمة التسويقية: الأهلى والبالميراس قبل مواجهة المونديال

تقام مباراة الأهلي مع بالميراس البرازيلي يوم الخميس المقبل في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم للأندية.

يبدأ فريق بالميراس مبارياته بلقاء بورتو في الجولة الأولى، ثم يواجه الأهلي قبل أن يختتم منافساته بمواجهة إنتر ميامي.

القيمة التسويقية للاعبي الأهلي تصل إلى 47.95 مليون يورو، مما يجعله واحدًا من أعلى الفرق في إفريقيا من حيث القيمة التسويقية، ويضم النادي أبرز اللاعبين مثل إمام عاشور، أحمد مصطفى “زيزو”، محمد علي بن رمضان، وسام أبوعلي.

على الجانب الآخر، تبلغ القيمة التسويقية لفريق بالميراس حوالي 252.55 مليون يورو، ويعد استيفان ويليان أغلى لاعب في الفريق بقيمة 60 مليون يورو، يليه فيكتور روكي بمبلغ 20 مليون يورو، ثم باولينيو بقيمة 16 مليون يورو.

انتهت المباراة السابقة بين الأهلي وإنتر ميامي بالتعادل السلبي، والتي كانت تعتبر الجولة الأولى من المجموعة التي تضم أيضًا بالميراس وبورتو. الأهلي سيلتقي مع بالميراس في الجولة الثانية يوم الخميس.

من المقرر أن يحصل الأهلي على مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد تعادله مع إنتر ميامي، وذلك وفقًا لقواعد البطولة التي وضعت مسبقًا. مكافأة الفوز في الدور الأول تبلغ 2 مليون دولار، بينما التعادل يمنح مليون دولار.

يعتبر الأهلي أكثر الفرق العربية مشاركة في كأس العالم للأندية، حيث شارك في 10 نسخ، وحصل على الميدالية البرونزية في أعوام 2006، 2020، 2021، و2023.

إلى جانب الميداليات البرونزية، حقق الأهلي المركز السادس في نسخ 2005، 2008، و2013، والرابع في 2012 و2022. ويشارك الأهلي في البطولة كبطل دوري أبطال أفريقيا، ويأمل في تقديم أداء مميز ضمن المجموعة التي تحتوي على بالميراس وبورتو.